مكتب التعاون الدولي

المزيد ...

حول مكتب التعاون الدولي

يختص مكتب التعاون الدولي بجامعة طرابلس بالتعاون العلمي والثقافي بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي الوطنية والإقليمية والدولية، وذلك بتبادل المعلومات والخبرات والاستشارات العلمية من خلال برامج تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين، وإعداد مسودات إبرام مذكرات التفاهم والعقود وتفعيل اتفاقيات التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية المختلفة، وكذلك التنسيق لإقامة المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل.

أخبار مكتب التعاون الدولي

2020-11-30 17 0

عقدت صباح اليوم الإثنين الموافق للثلاثون من نوفمبر، ورشة عمل حول مشروع Health leaders، والذى يُعنى بتطوير برنامجى الماجستير والدكتوراه فى مجال Data Science in Health، والتى عقدت بمدرج كلية تقنية المعلومات، وبحضور مدير مكتب التعاون الدولى "د.عادل ضياف" و"د.على قنون" مدير مركز البحوث والإستشارات والتدريب، وعميد كلية تقنية المعلومات "د.هلال الطبولى" ورئيس وحدة الإتفاقيات الدولية بمكتب التعاون الدولى "د.أحمد قرقابة" ورئيس وحدة المشاريع الأوروبية "أ.إيهاب الفطيسى" ولفيف من الأكاديميين والمهتمين بهذا الشأن.الجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتى كنتيجة تعاون بين جامعة طرابلس وجامعة تكساس الأمريكية ( Ut health )، ويأتى برعاية مكتب التعاون الدولى بالجامعة وبالشراكة مع مركز البحوث والإستشارات والتدريب بجامعة طرابلس.

عرض التفاصيل
2020-11-26 151 0

ضمن مناشط مشروع الوييل والذى يهدف لتأسيس شبكة تُعنى بتحديث قطاع التعليم العالى فى ليبيا وفى إطار برنامج "ايراسموس+" بالتعاون مع الإتحاد الأوروبى. يدعوكم مكتب التعاون الدولي بجامعة طرابلس لحضور ورشة عمل بعنوان "Staff training & teaching activities & methodologies" يُشرف عليها " Dr Stephen Wu " أستاذ زائر من جامعة UTHealth .ستعقد الورشة يوم الاثنين الموافق 14-12-2020 بمدرج مالك بن نبي بجوار مكتبة الدراسات العليا بالقاطع "أ" على تمام الحادية عشر صباحاً.للتسجيل يرجى استعمال الرابط التالي:https://forms.office.com/Pages/ResponsePage.aspx?id=r0AoknVLyUGjlv2IF7jJVezg7157wdlLsNZUYsTmUShURTZFUTE0QkFFVTJYMVk5VEVUTVRCVEo3TS4u

عرض التفاصيل
2020-11-25 190 0

ظمن برامج مشروع ماجستير الوسائط المتعددة بالجامعات الليبية (PAgES) , أقيمت ندوة عبر الانترنت بعنوان:Geopolitics of Media and related ethical questionsتم التركيز في هذه الندوة على المعايير الأخلاقية والتداول الرقمي للأخبار بعنوان "الجغرافيا السياسية لوسائل الإعلام والمسائل الأخلاقية ذات الصلة" تطرق المتحدثون عن كيف تؤثر الجغرافيا السياسية لوسائل الإعلام العربية على موثوقيتها وتؤثر على معاييرها الأخلاقية. واعطيت نظرة عامة على سيناريو الإعلام العربي كيف تغير تداول المعلومات في السنوات الماضية وما الذي لا يزال من المتوقع أن يتغير في السنوات المقبلة.تم تنظيم الندوة تحت أشراف أتحاد الجامعات الاورو متوسطية UNIMED وقد ادار الندوة أ.د على المنتصر فرفر أستاذ الاعلام بكلية الفنون والاعلام بجامعة طرابلس.وقد شارك العديد من الاساتذة المتخصصين بالاعلام من عدد من الجامعات الليبية المشاركة بالمشروع (طرابلس، مصراتة، الزاوية، سرت). وشارك في هذه اللقاء العلمي أساتذة من جامعات أسبانيا وإيطاليا والبرتغال، والمغرب ولبنان.الجدير بالذكر أن مشروع ماجستير الوسائط المتعددة بجامعة طرابلس يأتى ظمن مجموعة من المشاريع المماثلة والتى يشرف عليها مكتب التعاون الدولى بجامعة طرابلس والمدعومة من الاتحاد الاوروبي.

عرض التفاصيل
2020-11-24 174 0

دعو مكتب التعاون الدولي بجامعة طرابلس طلبة الكليات الطبية المشاركة في مؤتمر ISCOMS وهو من أكبر المؤتمرات الطلابية الرائدة في مجال العلوم الطبية (الحيوية)، بإشراف وتنظيم جامعة خرونينغن في هولندا. سيكون المؤتمر عبر الانترنت من 8 إلى 10 يونيو 2021 معلى منصة رقمية سيتم الإعلان عنها لأحقًا. الموعد النهائي لتسليم الملخصات 31 يناير 2021م. سيقدم العروض الطلبة وستكون، والمتحدص الرئيس في المؤتمر البروفيسور بيتر جي راتكلاف الحائز على جائزة نوبل سنة 2019 (Prof. Sir Peter J. Ratcliffe). لمزيد من المعلومات أرجو التواصل على: iscoms@umcg.nlأو زيارة موقعنا: www.iscoms.com

عرض التفاصيل
المزيد من الأخبار

من يعمل بـمكتب التعاون الدولي

يوجد بـمكتب التعاون الدولي أكثر من 1 عضو هيئة تدريس

staff photo

أ. أيهاب أمحمد محمد الفطيسي

اسمى إيهاب امحمد الفطيسى متحصل على شهادة البكالوريوس في كلية الهندسة قسم الهندسة الكيميائية خريج سنة 2005 , متحصل على ماجستير في العلوم البيئة سنة 2016 , اعمل في مركز البحوث التقنيات الحيوية باحت في قسم البيئة والأغذية والتطبيقات الحيوية , منتدب للعمل في جامعة طرابلس لذا مكتب رئيس الجامعة نشغل حاليا رئيس وحدة المشاريع الأوروبية وكذلك رئيس وحدة التحقق من الشهادات .