مكتب التعاون الدولي

المزيد ...

حول مكتب التعاون الدولي

يختص مكتب التعاون الدولي بجامعة طرابلس بالتعاون العلمي والثقافي بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي الوطنية والإقليمية والدولية، وذلك بتبادل المعلومات والخبرات والاستشارات العلمية من خلال برامج تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين، وإعداد مسودات إبرام مذكرات التفاهم والعقود وتفعيل اتفاقيات التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية المختلفة، وكذلك التنسيق لإقامة المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل.

أخبار مكتب التعاون الدولي

2021-01-19 189 0

عقد مساء اليوم الثلاثاء  التاسع عشر من يناير 2021 م أجتماعا لاطلاق الدورة التدريبية  عن بعد بعنوان " مناهج البحث في العلوم الانسانية والاجتماعية" والتى تشرف على تنفيذها معهد البحوث المغاربية المعاصرة بالتعاون مع جامعة طرابلس و الاكاديمية الليبية طرابلس.تاتى هذه الدورة التدريبية ضمن مشروع " الابحاث الشابة في العلوم الانسانية والاجتماعية:أداة للتنمية في ليبيا , حيث يشارك بهذه الدورة عدد 20 طالبا من طلبة الدراسات العليا وفق تخصصات الجغرافيا و التاريخ و علم الاجتماع والعلوم السياسية وتستمر الدورة لمدة خمسة أسابيع.أفتتح الاجتماع السيدة د. وسيلة سعايدية مديرة معهد البحوث المغاربية بكلمة ترحيبة  وقدم السيد د. عادل ضياف كلمة جامعة طرابلس نيابة عن  أ.د نبيل النطاح رئيس جامعة طرابلس أكد فيها مضى الجامعة قدما في دعم برامج التعاون الدولى وفتح أفاق التعاون مع المؤسسات الدولية المناظرة .  وان جامعة طرابلس تنوى تطوير علاقات الشراكة والتعاون مع معهد البحوث المغاربية المعاصرة  وذاك ينبع من حاجتها للتطوير والتجديد و حرصا منها على ضمان نقل المعرفة من المؤسات العلمية الفرنسية   والتى بكل تأكيد سيكون لها الاثر الحسن على المستوى العلمى والاكاديمى للمتخصصين والمهتمين بالجامعة. وأن هذه الدورة تعتبر باكورة المناشط وهى اول الخطوات في طريق الشراكة المثمرة.كما تحدث أ.د مصطفى جرناز رئيس الاكاديمية الليبية معبرا عن أهمية مثل هكذا مناشط و عن ترحيب الاكاديمية بكافة صور التعاون مع المعهد المغاربي. وتم تقديم عرض تعريفى  بمشروع  " الابحاث الشابة في العلوم الانسانية والاجتماعية:أداة للتنمية في ليبيا وأخر  بالدورة التدريبية .تم الاتفاق على اطلاق سلسة من الدورات التدريبية والتى تستهدف  رفع قدرات الطلاب والاساتذة  والتى تتخللها جملة من المناشط المتعلقة بالبحث العلمى. كذلك تزويد المكتبة الجامعية بمجموعة من المصادر  العلمية في مجال العلوم الانسانية و الاجتماعية. أيظا توفير منصة الكترونية في مناهج البحث العلمى والتى ستطلق قريبا عبر شبكة الانترنت والتى من شأنها أن تكوين شبكة لتعارف  وتعاون المتخصصين في المجال. وأتفق على أطلاق مؤتمر علمى  دولى أواخر 2021م يشارك به المتخصصين من الجامعات الليبية والفرنسية والدولية. 

عرض التفاصيل
2021-01-18 91 0

يطيب لنا بمكتب التعاون الدولى بجامعة طرابلس أن نهنئى الوسط الجامعى وعلى رأسه السيد رئيس الجامعة على حصول جامعة طرابلس على عضوية مراقب لدى شبكة الجامعات الاورو-أسيوية EURAS.أن ذلك له الاثر الحسن على السمعة الاكاديمية لجامعة طرابلس على المستوىين المحلى والدولى.وفقنا الله وأياكم لمزيد العمل و لما فيه خير البلاد والعباد.فريق عمل مكتب التعاون الدولى بالجامعة.

عرض التفاصيل
2021-01-14 127 0

عقد صباح يوم الخميس الموافق 2021/1/15م بقاعة التواصل بمكتب التعاون الدولى, الاجتماع التشاورى الاول بين جامعة طرابلس و جامعة قرطاج بالجمهورية التونسية. مثل جامعة طرابلس كل من السيد مدير مكتب التعاون الدولى بالجامعة"د.عادل ضياف" و مدير وحدة التواصل والترجمة بالمكتب "د. حمزة الثلب" و رئيس فسم اللغة الانجليزية بكلية اللغات د. منى قشوط كذلك كل من رئيس قسم الترجمة بالكلية" أ. رجاء اشتيوي " و" أ. توفيق أبولبيدة" عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الفرنسية.أما من طرف جامعة قرطاج فكان هناك رئيس مكتب الدراسات العليا بالمعهد العالي للغات التابع للجامعة " د. نورالدين فكير " و "د. معز بن منصور " أستاذ الترجمة الفورية بالجامعة.تمحور النقاش حول تدارس سبل التعاون فيما بين الجامعتين فيما يخص دراسة اللغات الفرنسية والانجليزية والترجمة. حيث طرحت ايظا امكانية التعاون في مجال الاشراف المشترك و الاستعانة بالخبرات فيما بين الاقسام المناظرة لدى الجامعتين فيما يخص تطوير المناهج ونقل الخبرات.كما تم الاتفاق على امكانية اطلاق حزم من البرامج التدريبية المشتركة والتى من شأنها أن تعود بالنفع على الاوساط العلمية بالمؤسستين.أكد السيد مدير مكتب التعاون الدولى بالجامعة على أن سياسة الجامعة تدعم الانفتاح حول العالم والتوسع فى أفاق التعاون المثمر و من باب أولى أن يكون للجوار التونسي نصيب من هذا التوجه لما له من خصوصية الجوار والاخوة. أنفض الاجتماع على أفاق عديدة و واعدة للتعاون بين الجامعتين على أن يعقد اجتماع أخر لاحقا لمزيد من التشاور.

عرض التفاصيل
المزيد من الأخبار

من يعمل بـمكتب التعاون الدولي

يوجد بـمكتب التعاون الدولي أكثر من 1 عضو هيئة تدريس

staff photo

أ. أيهاب أمحمد محمد الفطيسي

اسمى إيهاب امحمد الفطيسى متحصل على شهادة البكالوريوس في كلية الهندسة قسم الهندسة الكيميائية خريج سنة 2005 , متحصل على ماجستير في العلوم البيئة سنة 2016 , اعمل في مركز البحوث التقنيات الحيوية باحت في قسم البيئة والأغذية والتطبيقات الحيوية , منتدب للعمل في جامعة طرابلس لذا مكتب رئيس الجامعة نشغل حاليا رئيس وحدة المشاريع الأوروبية وكذلك رئيس وحدة التحقق من الشهادات .