مكتب الجودة وتقييم الأداء

المزيد ...

حول مكتب الجودة وتقييم الأداء

 

في سبيل تحقيق تطلعات جامعة طرابلس يسعى مكتب الجودة وتقييم الأداء بالجامعة إلى تنمية جميع الممارسات الأكاديمية والإدارية والبحثية وذلك من خلال وضع خطة استراتيجية متكاملة للتحسين والتطوير المستمر في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع والبيئة تستهدف تعزيز ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي بين منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وإداريين وطلبة، كما يسعى المكتب إلى تعزيز أواصر التعاون وتعميقها بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية ذات الصلة على كافة الصعد المحلية والإقليمية والدولية للاستفادة منها في تجويد وتطوير العملية التعليمية والبحثية والإدارية والتدريبية.

·   التأسيس

تأسس المكتب بتاريخ أبريل 2007م بموجب قرار رئيس الجامعة (أمين اللجنة الشعبية سابقاً) رقم (744) لسنة 2007م.

ويتبع المكتب حالياً وكيل الجامعة للشؤون العلمية، فيما كان يتبع قبل ذلك رئيس الجامعة مباشرة.

ويمتلك المكتب هيكل تنظيمي يتماشى مع الأطر القانونية.

يمارس المكتب اختصاصاته طبقاً لما ورد في الهيكل التنظيمي للجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

وللمكتب أربع أقسام إدارية مجهزة بمتطلبات العمل الإداري ويعمل به عشر موظفين.

ليس للمكتب أية موارد مالية أو ميزانية مُستقلة.

وللمكتب موقع إلكتروني (http://qpeo.uot.edu.ly) خاص به على الموقع الإلكتروني للجامعة (تحت التطوير حالياً)، ووسيلة للاتصال بشبكة المعلومات الدولية (الإنترنت).

 

ويعمل المكتب حالياً على الرفع من مستوى الجودة بكافة وحدات الجامعة ومرافقها  على أسس ومرجعية معايير ضمان الجودة والاعتماد الصادرة عن المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية.

أخبار مكتب الجودة وتقييم الأداء

2021-01-17 146 0

عقد فريق عمل مكتب الجودة وتقييم الأداء بجامعة طرابلس اجتماعه العادي الثالث لسنة 2021م، صباح يوم الأحد الموافق 17 يناير 2021م، برئاسة مدير مكتب الجودة وتقييم الأداء بجامعة طرابلس "د. محمد القريو" وبحضور رؤساء أقسام المكتب، والسادة هم: "د. خالد التميمي"، "د. بشير الزرزاح"، و "أ. أسامة القديري". واستهل "د. القريو"  الاجتماع بالترحيب برؤساء الاقسام وأسرد التطلعات التي يسعى المكتب لتحقيقها في الفترة القادمة. تأتي هذه الاجتماعات المكثفة مع بداية السنة الجديدة استعدادا لتنظيم عمل المكتب ووضع الخطط المستقبلية لاقسامه.وكان أهم ما تم مناقشه وعرضه في هذا الاجتماع التقرير السنوي للمكتب، حيث أكد الدكتور القريو ضرورة تسليمه في وقته المحدد.كما عرض د. بشير الزرزاح أهم النقاط في هذا التقرير والتحديثات والتعديلات فيه.كما اتفق الحاضرين على الإضافة التى اقترحها أ. أسامة القديري والمتمثلة في إضافة تعريف رقمي لموقع مكتب الجودة وتقييم الأداء على موقع الجامعة.وذلك من أجل تسهيل الوصول إلى موقع المكتب ونشر ثقافة الجودة من خلاله وتحقيق الاهداف التى يتطلع ويطمح إليها المكتب. وفي ختام الاجتماع أكد "د. القريو" على حرصه على ضرورة عقد اجتماعات دورية مماثلة من أجل تحقيق التطلعات والطموحات المرجوة لمكتب الجودة وتقييم الأداء بجامعة طرابلس.

عرض التفاصيل
2021-01-10 231 0

عقد فريق عمل مكتب الجودة وتقييم الأداء بجامعة طرابلس اجتماعه العادي الثاني لسنة 2021م، صباح يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021م، برئاسة مدير مكتب الجودة وتقييم الأداء بجامعة طرابلس "د. محمد القريو" وبحضور رؤساء أقسام المكتب، والسادة هم: "د. خالد التميمي"، و "أ. أسامة القديري". واستهل "د. القريو" الاجتماع بالترحيب برؤساء الاقسام وأسرد التطلعات التي يسعى المكتب لتحقيقها في الفترة القادمة.وكان أهم ما تم تناوله في الاجتماع هو خطة عمل المكتب لهذا العام والتي تهدف إلى تقييم وتحسين الأداء الإداري بدأ بمكتب الجودة وتقييم الاداء بالجامعة وانتقالاً إلى كافة الوحدات الادارية بجامعه طرابلس (المراكز – الادارات - المكاتب).وأفاد "أ. أسامة القديري" رئيس قسم التحسين والتطوير المُستمر بالمكتب بأن القسم يعمل على اعداد استبانة لتقييم أداء المكتب من وجهة نظر المستفيدين من داخل وخارج الجامعة. كما سيعمل على تعزيز الوعي التقني وثقافة التواصل الإلكتروني.كما أفاد "د. خالد التميمي" رئيس قسم تصديق المؤهلات العلمية بأنه يعتزم تطوير منظومه التصديق على المؤهلات واعداد نموذج خاصة بالتصديق.وفي ختام الاجتماع أكد "د. القريو" على حرصه على ضرورة عقد اجتماعات دورية من أجل تحقيق التطلعات والطموحات المرجوة لمكتب الجودة وتقييم الأداء بجامعة طرابلس.

عرض التفاصيل
2021-01-05 255 0

 عقد فريق عمل مكتب الجودة وتقييم الأداء بجامعة طرابلس اجتماعه العادي الأول لسنة 2021م، صباح يوم الأحد الموافق 3 يناير 2021م، برئاسة مدير مكتب الجودة وتقييم الأداء بجامعة طرابلس "د. محمد القريو" وبحضور كافة رؤساء أقسام المكتب والسادة هم: "د. بشير الزرزاح"، و "د. خالد التميمي"، و "أ. أسامة القديري". واستهل "د. القريو"  الاجتماع بالترحيب برؤساء الاقسام وثمن جهودهم العالية المبذولة التي كان لها دور كبير في الاستحقاقات التي نجح المكتب بجدارة في تحقيقها. كما أشاد بالجهود المبذولة من كافة موظفي المكتب.تناول الاجتماع عدة مواضيع مهمة منها: 1) آلية الرقي بمستوى أداء الوحدات الإدارية بالجامعة، 2)  آلية العمل على تحسين أداء عمل المكتب في ضوء معايير المواصفة الدولية لنظام إدارة الجودة الآيزو 9001، 3) الاهتمام بالبعد التقني فيما يخص أعمال وأنشطة المكتب، 4) تفعيل دليل السياسات والاجراءات المعتمد من قبل المكتب. و أكد "د. القريو" على ضرورة اعداد بطاقات تعريفية خاصة بفريق عمل المكتب كمرحلة أولى وتاليها وضع بطاقات تعريفية خاصة بجميع الموظفين بالمكتب. كما أكد الحضور على ضرورة عقد اجتماعات دورية من أجل تحقيق التطلعات والطموحات المرجوة لمكتب الجودة وتقييم الأداء بجامعة طرابلس. والجدير بالذكر أنه سيعقد اجتماع يضم جميع موظفي المكتب من أجل حشد جهودهم وتوجيها سعياً نحو تحقيق المهام المنوط بالمكتب.

عرض التفاصيل
المزيد من الأخبار

قناة مكتب الجودة وتقييم الأداء

بعض الفيديوات التي تعرض مناشط مكتب الجودة وتقييم الأداء

اطلع علي المزيد

مكتب الجودة وتقييم الأداء في صور

الالبومات الخاصة بفعاليات مكتب الجودة وتقييم الأداء