كلية التربية قصر بن غشير

المزيد ...

حول كلية التربية قصر بن غشير

 كلية التربية هي إحدى كليات جامعة طرابلس وتقع ضمن نطاق بلدية قصر بن غشير، وتغطي هذه الكلية حاجة البلدية من المعلمين في مختلف التخصصات العلمية، وذلك بموجب قرار أمين اللجنة الشعبية العامة سابقا رقم (1386) لسنة 1996م تم إنشاء المعهد العالي لإعداد المعلمين قصر بن غشير، و يهدف إلى إعداد الخريجين من المعلمين الذين تحتاجهم مؤسسات التعليم الأساسي والمتوسط من حملة الشهادة الثانوية العامة، وأصدرت اللجنة الشعبية العامة سابقا قرارها رقم (118) لسنة 2004م بشأن ضم المعاهد العليا للجامعات وتسميتها بكليات إعداد المعلمين وكان من ضمنها المعهد العالي لإعداد المعلمين قصر بن غشير وتم انضمامه لجامعة طرابلس ليصبح كلية إعداد المعلمين، وبناءً على قرار اللجنة الشعبية بالجامعة سابقا رقم (55) لسنة 2009م بشأن تسمية كليات إعداد المعلمين بكليات التربية ومنها كلية التربية قصر بن غشير، كان في مقدمة أهدافها العمل على إعداد المعلمين علميا ومهنيا في كافة التخصصات العلمية لسد حاجة مدارس بلدية قصر بن غشير.

 

حقائق حول كلية التربية قصر بن غشير

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

17

المنشورات العلمية

122

هيئة التدريس

1906

الطلبة

0

الخريجون

من يعمل بـكلية التربية قصر بن غشير

يوجد بـكلية التربية قصر بن غشير أكثر من 122 عضو هيئة تدريس

staff photo

أ. بلعيد محمد الدوكالي المخزوم

بلعيد الدوكالي هو احد اعضاء هيئة التدريس بقسم الحاسوب بكلية التربية قصر بن غشير. يعمل السيد بلعيد الدوكالي بجامعة طرابلس كـمحاضر مساعد منذ وله العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصه

منشورات مختارة

بعض المنشورات التي تم نشرها في كلية التربية قصر بن غشير

The Effect Of Dietary Aflatoxin on Local Domestic Ducks

تأثير إضافة السموم الفطرية على البط المحلى arabic 8 English 47
Fadwa Fathi abdulla ben Taher, (12-2015)
Publisher's website

Malaria in Illegal Immigrants in Southern Libya

Background: Libya has been malaria-free since 1973. The risk of malaria re-introduction to Libya is increasing because of the increase in imported malaria cases due to immigration to Libya from countries where malaria is endemic. Cases are mainly due to P. falciparum and Sub-Saharan Africa is the most common origin. This study was conducted to investigate the prevalence of malaria positive cases among illegal immigrants in the southern region of Libya. Methods: A prospective, observational, multi-center study was conducted. Three hundred and three illegal immigrants from 12 different countries were included. Enzyme-linked immunosorbent assay was used to detect the presence of serum malaria antibodies. Results: A total of 303 immigrants were included in the study with mean age of 25.78±5.92 years. Of them, 195 tested positive for malaria antibodies. Two hundred and sixty nine of the participants came from Brak Al-Shati, 16 from Sebha and 18 from Bergan centers, with 175, 15 and 5 positive cases, respectively. Most of the positive cases (172) arrived in Libya within 1-10 months. The highest number of positive cases (70) came from Ghana followed by (40) from Niger and (39) from Bangladesh. Conclusions: Illegal immigration is a major malaria re-introduction route. The issue of illegal immigration have to be treated urgently to stop the huge influx of illegal immigrants and increase the surveillance activities of infectious diseases in order to keep Libyan territories as a malaria-free lands. Key words: Illegal immigration, Malaria, Libya.
Fadwa Jamaledden Mustafa Kamel Mahanay, Badereddin Bashir K. Annajar, Asma A Ali Oun(11-2021)
Publisher's website

الأنشطة المدرسية ودورها في تنمية ميول الطلاب في العملية التعليمية

هدف هذ البحث إلى التعرف على دور الأنشطة المدرسية في تنمية الميول لدى طلاب المدارس. باعتبار أن الأنشطة المدرسية جزء لايتجزأ من العملية التعليمية بل مكملاً لها ولما لهذه الأنشطة من أهمية تربوية من شأنها معرفة الطلاب لميولهم وقدراتهم ومواهبهم وتنميتها لما يعود. عليه بالنفع والفائدة مستقبلاً ومن خلال الإجابة على التساؤل الرئيسي التالي وهو: ما دور الأنشطة المدرسية في تنمية الميول لدي طلابها وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لتوافقه لطبيعة البحث ومن أهم ما توصلت إليه الباحثتان هو: 1. يساعد النشاط المدرسي على تقديم الدعم لمعلمي النشاط لدفع الطلاب لإختيار الأنشطة التي تنمى ميولهم وتحقيقاً لرغباتهم ومواهبهم. 2. ممارسة الأنشطة المدرسية داخل المدرسة وخارجها تساعد على إثراء الخبرة وإكساب مهارات متعددة تتناسب مع ميول الطلاب وقدراتهم. 3. ممارسة للأنشطة المدرسية تتيح للطلاب الاتصال بالبيئة والتعامل معها لتحقيق التفاعل والتكيف الاجتماعي. 4. يعمل النشاط المدرسي على إتباع حاجات المتعلم وتلبية لميولهم وإطلاقاً لمواهبهم ومراعاة للفروق الفردية بينهم فتزداد تقتهُ بنفسهِ وبإمكانية إبداعه وتفوقهِ 5. يعمل النشاط المدرسي زيادة دافعية المتعلمين والمتفوقين والموهوبين نحو التعلم. 6. الأنشطة المدرسية تساعد على تحقيق النمو المتكامل للمتعلمين من النمو العقلي والجسمي والوجداني والنفسي والاجتماعي.
ربيعة أحمد البركي, زينب المبروك محمد المزوغى(6-2021)
Publisher's website

كلية التربية قصر بن غشير في صور

الالبومات الخاصة بفعاليات كلية التربية قصر بن غشير