مكتب التعاون الدولي

المزيد ...

حول مكتب التعاون الدولي

يختص مكتب التعاون الدولي بجامعة طرابلس بالتعاون العلمي والثقافي بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي الوطنية والإقليمية والدولية، وذلك بتبادل المعلومات والخبرات والاستشارات العلمية من خلال برامج تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين، وإعداد مسودات إبرام مذكرات التفاهم والعقود وتفعيل اتفاقيات التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية المختلفة، وكذلك التنسيق لإقامة المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل.

حقائق حول مكتب التعاون الدولي

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

1

المنشورات العلمية

1

هيئة التدريس

أخبار مكتب التعاون الدولي

2021-05-17 91 0

يسر الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي إحاطتكم علما ببدء تلقي طلبات المشاركة بالدورة الخامسة والعشرين من برنامج الصندوق العربي للزمالة الجامعية" منح التميز الاكاديمي"  والذى يهدف  الى دعم وتطوير البحث العلمي في الجامعات العربية، من خلال توفير منح للباحثين العرب والمتميزين الحاصلين على شهادة الدكتوراه , والذين يعملون في الجامعات والمراكز البحثية في الدول العربية لأعداد بحوث او القيام بالتدريس في جامعات مرموقة عالمياً.شروط الأهلية: الشروط الواجب توافرها في المرشح: أن يكون حاملاً لجنسية إحدى الدول العربية. أن يعمل حالياً في إحدى الجامعات أو مراكز البحوث العربية. أن يكون حاصلاً على شهادة الدكتوراه. أن يكون له سجل أكاديمي متميز يتضمن بحوثاً منشورة في مجلات علمية عالمية محكمة. أن يكون له خبرة تدريسية جامعية. أن يقدم مقترحاً لمشروع في مجالات البحوث و/أو التدريس الجامعي مزمع القيام بها في جامعة مرموقة عالمياً. أن يكون قادراً على القيام بجميع النشاطات العلمية المتعلقة بالبحث أو مهام التدريس باللغة المستخدمة في الجامعة المضيفة. أن يكون حائزاً على خطاب دعوة من الجامعة المضيفة للعمل بها لمدة سنة كاملة. ويجب أن يكون ترتيب الجامعة المضيفة في مجال تخصص المتقدم للمنحة. ضمن أعلى الجامعات مرتبة في تلك الدولة. أن يكون حائزاً على إجازة تفرغ علمي (بمرتب أو بدون) من جامعته الأصلية.  أن يكون لائقاً من الناحية الصحية.    إجراءات التقديم: تقدم الطلبات من خلال تعبئة نماذج طلب المنحة المعتمدة لدى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والموجودة على الموقع الالكتروني للصندوق وعنوانه: www.arabfund.org/zamalat يتلقى الصندوق العربي الطلبات بصورة متصلة خلال العام. يستطيع المتقدم تحديد السنة المفضلة لديه للالتحاق بالمنحة، على ألا تزيد عن اثني عشرة شهراً مع إمكانية النظر في فترات أقصر من ذلك في بعض الحالات الخاصة. يجب أن يصل الطلب إلى الصندوق العربي قبل مدة لا تقل عن عام كامل من موعد ابتداءً المنحة، علماً بأن أي طلب يصل بعد تاريخ 31/12/2021، سيعتبر تلقائياً ضمن طلبات الدورة التالية. ومن المتوقع أن يعلن أسماء الفائزين بمنح الدورة الخامسة والعشرين قبل تاريخ 01/06/2022. للاستفسار عن البرنامج، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للصندوق على العنوان المذكور أعلاه أو إرسال بريد إلكتروني على: zamalat@arabfund.org  تلفون:+-96524909000 فاكس: -+9652490939/91/91  ص.ب: 21923 الصفاة الكويتTel: +965 24959000- Fax: +965 24959390 / 91 /92 – P.O.Box: 21923 Safat 13080 Kuwaitرقم             Ref. 2021-02-07521                                                      E-mail: admin@arabfund.org       

عرض التفاصيل
2021-05-10 301 0

يدعوا مكتب التعاون الدولى بجامعة طرابلس كافة المتخصصين للمشاركة بالمؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات (ACIT'2021) وذلك بتقديم أحدث أبحاثهم ونتائجهم وأفكارهم وتطوراتهم وتطبيقاتهم في جميع مجالات تكنولوجيا المعلومات. سيتضمن ACIT'2021 عروضاً تقديمية للأوراق المساهمة والمحاضرات الحديثة من قبل المتحدثين الرئيسيين المدعوين. يمكن تنظيم دروس حول القضايا الحالية وجلسات خاصة حول الاتجاهات الجديدة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات وصناعة البرمجيات. يعتبر هذا المؤتمر بمثابة المؤتمر العلمي الرسمي لكليات مجتمع الحاسب والمعلومات المنبثق عن اتحاد الجامعات العربية. الموقع سيعقد مؤتمر ACIT'2021 في جامعة السلطان قابوس في الفترة من 21 ديسمبر إلى 23 ديسمبر 2021.  جامعة السلطان قابوس تقع في الخوض بمحافظة مسقط، سلطنة عمان، وهي أول جامعة حكومية في سلطنة عمان. جامعة السلطان قابوس هي تحقيق للوعد الذي أعلنه جلالة السلطان قابوس بن سعيد خلال الذكرى العاشرة للعيد الوطني لسلطنة عمان في عام 1980. بدأ البناء في عام 1982 والتحق أول دفعة من الطلاب إلي جامعة السلطان قابوس في عام 1986. تطمح كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس إلى أن تصبح مركزًا إقليميًا ودوليًا رائدًا للتميز في التدريس والبحث وخدمة المجتمع. يطمح قسم دراسات المعلومات إلى توفير تعليم متميز في دراسات المعلومات. كما يسعى إلى أن يكون قسمًا أكاديميًا متميزًا ومبتكرًا يخدم المجتمع العماني في مجال المعلومات مع ريادة على المستويين المحلي والإقليمي. حصل القسم مؤخرًا على شهادة الاعتماد الأكاديمي لبرنامج البكالوريوس من منظمة CILIP البريطانية للسنوات الخمس القادمة. مواضيع المؤتمر إنترنت الأشياء في المكتبات ومراكز المعلومات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في المكتبات ومراكز المعلومات تكنولوجيا المعلومات في المكتبات ومراكز المعلومات الاختراعات والابتكارات في عمان الاختراعات والابتكارات في الدول العربية التحول الرقمي خلال COVID-19 المكتبات الرقمية، COVID-19 الحفظ الرقمي محو الأمية الرقمية المستودعات الرقمية نظم المعلومات الأرشيفية المكتبات والتنمية المستدامة علم البيانات التطبيقات الذكية في المكتبات والمحفوظات أنظمة أمن الوثائق الوصول المفتوح والتعليم المفتوح الذكاء الاصطناعي والأنظمة الخبيرة الخوارزميات والتطبيقات اللغة الطبيعية. معالجة (عربي) المعلوماتية الحيوية هندسة الحاسوب أخلاقيات استخدام أجهزة الكمبيوتر شبكات الحاسب رسومات الحاسوب محاكاة الكمبيوتر أنظمة دعم القرار نظم قواعد البيانات التجارة الإلكترونية التعلم الإلكتروني نظم المعلومات الجغرافية تفاعل الإنسان والحاسوب أمن المعلومات نظم المعلومات دلالات الويب تكنولوجيا المعلومات والمجتمع التعلم الآلي الوسائط المتعددة ومعالجة الصور الشبكات العصبية الأنظمة المتوازية والموزعة التعرف على الأنماط الموثوقية والتسامح مع الخطأ الاستشعار عن بعد هندسة البرمجيات أنظمة الواقع الافتراضيتسليم الاوراقالمؤلفون مدعوون لتقديم الأوراق في مستند Microsoft Word باستخدام تنسيق IEEE. يمكن تنزيل نموذج الورقة من الموقع التالي: https://www.ieee.org/conferences_events/conferences/publishing/templates.html.يجب أن يتم التقديم الإلكتروني للأوراق عبر     ACIT OpenConf: http://acit2k.org/openconf/openconf.php. يجب توجيه الأسئلة المتعلقة بالتقديم إلى acit@ccis2k.org سيتم نشر الأوراق المقبولة للمؤلفين الذين أكملوا التسجيل من قبل ACIT وسيتم تقديم وقائع المؤتمر لإدراجها في IEEE Xplore (طلب IEEE قيد الانتظار) وسيكون قسم IEEE عمان أحد الرعاة التقنيين للمؤتمر. سيتم دعوة مؤلفي أفضل الأوراق البحثية المختارة المقدمة في المؤتمر لإعداد نسخة موسعة من أوراقهم ليتم النظر فيها للنشر في إصدار خاص من المجلة العربية الدولية لتكنولوجيا المعلومات (IAJIT). IAJIT هي مجلة معترف بها عالميًا وهي مفهرسة في قواعد البيانات العلمية الرئيسية. : ISI / SCI ، SCOPUS ، DBLP ، من بين أمور أخرى.تواريخ هامة:15 سبتمبر 2021 أخر موعد لتسليم الأوراق2 نوفمبر 2021 الأخطار بقبول الأوراق15 نوفمبر 2021 أخر موعد لتسليم الأوراق مكتملة والتسجيل للمؤتمر22 ديسمبر موعد الهاكاثون21-23 ديسمبر 2021 موعد المؤتمر  

عرض التفاصيل
2021-05-05 194 0

السادة الأفاضل/ أعضاء هيئة التدريس تعتبر ريادة الاعمال والابتكار هي العنصر الرئيسي للنمو الاقتصادي القائم على المعرفة ، ولقد نجحت العديد من الدول في ترسيخ ثقافة هذا المجال في مؤسساتها التعليمية فكر وفلسفة وتطبيق. لذا يمثل هذا الاستبيان الأداة الرئيسية لدراسة ميدانية تهدف إلى الوقوف على واقع ثقافة ريادة الاعمال والابتكار في مؤسسات التعليم العالي في ليبيا. ونطمح بهذه الاستبانة إلى الوصول لتوصيات تكون مرتكز لدعم مجال ريادة الأعمال والابتكار يستفيذ منها صناع السياسات في الحكومة وكذلك الإدارة العليا لمؤسسات التعليم العالي وأعضاء هيئة التدريس ومدراء مراكز الريادة والابتكار، ، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على تحسين وتوجيه مخرجات مؤسسات التعليم العالي إلى الفرص الريادية المبنية على الاقتصاد الليبي القائم على المعرفة . أخيرًا.... يجب القول إن نجاح هذه الدراسة ودقة النتائج التي سيتم التوصل إليها تتوقف على تعاونكم ودعمكم وموضوعيتكم في الإجابة على فقرات هذا الاستبيان، ويتعهد الباحثان بإحاطة إجاباتكم بالسرية التامة وعدم استخدامها إلا لأغراض البحث العلمي للمشاركة في أحد المؤتمرات العلمية المهتمة بريادة الأعمال. شاكرين لكم حسن تعاونكم معنا سلفاً، وجزاكم الله عنا خير الجزاء...للمشاركة : أضغط هنا

عرض التفاصيل
المزيد من الأخبار

من يعمل بـمكتب التعاون الدولي

يوجد بـمكتب التعاون الدولي أكثر من 1 عضو هيئة تدريس

staff photo

أ. أيهاب أمحمد محمد الفطيسي

اسمى إيهاب امحمد الفطيسى متحصل على شهادة البكالوريوس في كلية الهندسة قسم الهندسة الكيميائية خريج سنة 2005 , متحصل على ماجستير في العلوم البيئة سنة 2016 , اعمل في مركز البحوث التقنيات الحيوية باحت في قسم البيئة والأغذية والتطبيقات الحيوية , منتدب للعمل في جامعة طرابلس لذا مكتب رئيس الجامعة نشغل حاليا رئيس وحدة المشاريع الأوروبية وكذلك رئيس وحدة التحقق من الشهادات .

منشورات مختارة

بعض المنشورات التي تم نشرها في مكتب التعاون الدولي

UNIMED, Libya Restart, A journey Analysis,

Universities are an essential element for a country’s reconstruction, for its future, the starting point for civil society, a place for discussing and proposing solutions. This consideration has been the base for the initiative Libya Restart. This is the reason why, UNIMED has started the collaboration with Libyan HEIs since 2015 for common participation in projects co-funded in the framework of the Erasmus+ programme. As natural consequence, in 2018 UNIMED decided to launch Libya Restart, an institutional initiative aimed at gaining a deeper understanding of the Libyan Higher Education System, through a research activity performed jointly by UNIMED staff and Libyan University academic and technical staff. Together, we spent more than one year collecting and analyzing data and documentation, discussing results, sharing ideas, making mistakes, finding alternative primary sources. Between 2018 and 2019 we have conducted an assessment work on the Higher Education system in Libya, its main priorities, needs and challenges, through the submission of a quantitative survey and a series of qualitative interviews. In this process, UNIMED has cooperated with the Presidencies and International Relations Offices of 16 Libyan universities arabic 9 English 34
UNIMED(1-2020)
Publisher's website