مكتب الجودة وتقييم الأداء

المزيد ...

حول مكتب الجودة وتقييم الأداء

نبذة عن المكتب:

في سبيل تحقيق التطلعات والطموحات المرجوة لجامعة طرابلس يسعى مكتب الجودة وتقييم الأداء بالجامعة إلى تنمية جميع الممارسات الجيدة في كافة وحدات الجامعة الأكاديمية (الكليات) والإدارية (المراكز والإدارات والمكاتب) بالجامعة وذلك من خلال وضع خطة استراتيجية شاملة متكاملة للتحسين والتطوير المُستمر في مجالات التعليم والتعلم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع والبيئة تستهدف تعزيز مفهوم وثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي بين كافة منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس، وإداريين، وطلبة، كما يسعى المكتب إلى تعزيز أواصر التعاون وتعميقها بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية المحلية والدولية ذات الصلة على كافة الصعد المحلية والإقليمية والدولية للاستفادة منها في تجويد العملية التعليمية والإدارية والبحثية والأنشطة المصاحبة.

تأسيس المكتب:

تأسس المكتب بتاريخ أبريل 2007م بموجب قرار رئيس الجامعة (أمين اللجنة الشعبية سابقاً) رقم (744) من السنة ذاتها. ويتبع المكتب وكيل الجامعة للشؤون العلمية، فيما كان يتبع قبل ذلك رئيس الجامعة مباشرة. ويمتلك المكتب هيكل تنظيمي يتماشى مع الأطر القانونية، ويمارس اختصاصاته طبقاً لما ورد في الهيكل التنظيمي للجامعات ومؤسسات التعليم العالي قرار رقم (22) لسنة 2008م وملحقه رقم (356) من السنة ذاتها. وللمكتب أربع أقسام إدارية مجهزة بمتطلبات العمل الإداري، ويعمل به ستة عشر موظف. ليس للمكتب أية موارد مالية أو ميزانية مُستقلة. ويعد المكتب الجهة الوحيدة بالجامعة المخولة قانوناً بمتابعة عمليات الجودة وضمانها والاعتماد بكافة الوحدات الأكاديمية والإدارية التابعة للجامعة.

أخبار مكتب الجودة وتقييم الأداء

2021-04-06 240 0

| الأربعاء 6 ابريل 2021م |أقيمت يوم الأربعاء الموافق 6 ابريل 2021م ورشة عمل حول البعد التقني ودوره في تطوير أداء ومخرجات مكتب الجودة وتقييم الأداء بالجامعة. حضر الورشة رؤساء الأقسام والموظفين بالمكتب. افتتح الاجتماع "أ. أسامة القديري" رئيس قسم التقويم والتحسين المستمر مرحباً بالحاضرين ومثنياً على جهودهم في مجال الجودة وضمانها بداخل جامعة طرابلس.كما رحب أيضاً "د. خالد التميمي" رئيس قسم تصديق المؤهلات العلمية بالحاضرين وأوضح لهم نظام العمل بقسم التصديق خلال شهر رمضان المبارك. وقدم (التميمي) عرضاً لمنظومة داخلية قام بتصميمها في إطار تنظيم وحصر المستندات التي يتم التصديق عليها، وقد لاقت قبولاً واستحساناً من قبل الموظفين لسهولة التعامل معها والإضافة والبحث من خلالها.كما قام (القديري) بدوره بتقديم شرح حول أهمية امتلاك الإيميل الجامعي لموظفي المكتب وأوضح لهم طريقة استخدامه والتعامل مع التطبيقات المتاحة من خلاله. كما أكد على ضرورة التسجيل ودخول كل موظفي المكتب كمستخدمين داخل الموقع الإلكتروني للمكتب بموقع الجامعة. الجدير بالذكر تأتي هذه الورش والدورات من ضمن نشاطات وأهداف المكتب المخطط لها مسبقاً للرفع من كفاءة ومهارة موظفي المكتب. هذا وتم الاتفاق على ضرورة استمرارية وتنفيذ مثل هذه الورش في المُستقبل القريب. وفق الله الجميع لما فيه خير البلاد والعباد

عرض التفاصيل
2021-03-23 327 0

مكتب الجودة وتقييم الاداء بجامعة طرابلسقسم تصديق المؤهلات العلمية يتولى  قسم تصديق المؤهلات العلمية بمكتب الجودة وتقييم الاداء بجامعة طرابلس القيام بأعمال تسلّم ومراجعة نسخ الوثائق المُحالة للتصديق، والتأكد من استيفائها للبيانات ذات العلاقة وذلك من خلال الوحدات التالية:1)  وحدة  وثائق مرحلة الدراسات الجامعية o  التدقيق والمراجعة لنماذج الشهائد وكشوف الدرجات.o  الاشتراك في إعداد المقترحات والتوصيات بشأن تطوير وتعديل النماذج المُعتمدة.o  الاشتراك في وضع التقارير السنوية ذات العلاقة.2)  وحدة وثائق مرحلة الدراسات العلياo  التدقيق والمراجعة لنماذج الشهائد وكشوف الدرجات.o  الاشتراك في إعداد المقترحات والتوصيات بشأن تطوير وتعديل النماذج المُعتمدة.o  الاشتراك في وضع التقارير السنوية ذات العلاقة.وحسب إفادة رئيس قسم تصديق المؤهلات العلمية الدكتور خالد التميمي أن القسم قد اعتمد خلال الاشهر الماضية ( نوفمبر-ديسمبر 2020- يناير-فبراير2021) أكثر من 9500 مستند.

عرض التفاصيل
2021-03-17 372 0

| الأربعاء 17مارس 2021م |عُقدت يوم الأربعاء الموافق 17 مارس 2021م  ورشة عمل بكلية الطب البشري بعنوان " المتطلبات البرنامج الأكاديمي: المفاهيم وآليات التطبيق" بالتنسيق بين مكتب الجودة وتقييم الأداء بجامعة طرابلس ومكتب الدراسات العليا والتدريب بكلية الطب البشري. وقام بإعداد وتنفيذ هذه الورشة "د. محمد عبدالسلام القريو" مدير مكتب الجودة وتقييم الأداء بجامعة طرابلس. الجدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي في إطار  نشر مفهوم وثقافة الجودة وآليات تطبيقها في برامج الدراسات العليا بكلية الطب البشري على وجه الخصوص وجامعة طرابلس على وجه العموم.حضر ورشة العمل عميد الكلية "أ.د. فاتن بن رجب" و مدير مكتب الدراسات العليا "أ.د. عائشة دراه" وعدد من منسقي الدراسات العليا بالأقسام السريرية والأساسية، والسادة هم: "د. ناصر الفقي" قسم الجراحة، "د. حواء الشريف" قسم الباطنة، "د. مبروكة الزليطني" قسم الأطفال، و "د. نجوى الجبو" قسم النساء والتوليد، و"د. أحميدة بن جامع" قسم الأنسجة والوراثة، و "د. عبدالرزاق الزواوي" و "د. عزالدين فرنكة" قسم طب الأسرة والمجتمع. هذا وأتفق الجميع على أهمية وضرورة تنفيذ ورش عمل مماثلة في المُستقبل القريب. وفق الله الجميع لما فيه خير البلاد والعباد

عرض التفاصيل
المزيد من الأخبار

مكتب الجودة وتقييم الأداء في صور

الالبومات الخاصة بفعاليات مكتب الجودة وتقييم الأداء